دولـــــــة عيـــــال مجنونـــــــة

دولــــــة عيـــال مجنونـــــــة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مســــــــاج بليــــز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلوه اوي
محـافظ مجنون
محـافظ مجنون
avatar

عدد الرسائل : 5198
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 04/04/2007

مُساهمةموضوع: مســــــــاج بليــــز   الجمعة أبريل 13, 2007 12:10 pm

بلا سحر ولا شعوذة ، وبلا طب ولا أدوية، تستطيعين التخلص من توتر العمل ، ومجهود تربية الأبناء خلال ساعة واحدة في غرفة الماساج .
تؤكد خبيرة الماساج "جياب" أو "بونسوان" ، أن "الماساج يعني ببساطة "التدليك". وهو فن له قواعده وفنونه وأسراره، ويهدف إلى تنشيط ومساعدة الجسم على استعادة لياقته، التي يفتقدها بسبب المجهود والضغوط اليومية للحياة، وبخاصة من يعملون لساعات طويلة، أو النساء اللواتي يفقدن حيويتهن في رحلة متابعة الأبناء وتربيتهن.



وتضيف "بونسوان" قائلة : هناك العديد من الطرق المختلفة، من أهمها: العميق الذي نطلق عليه التدليك الروماني، وهو نوع يعتمد على منح الجسد الاسترخاء في كافة المراحل التي يمر بها، وتبدأ المرحلة الأولى منه باستلقاء الشخص على وجهه وتدليك الجسم بخليط من زيوت الورد بحركات دائرية على المفاصل والأكتاف والمرافق والسيقان، إلى جانب تدليك الأذنين وفروة الرأس في هذه المرحلة يتم التدليك بواسطة مقدمة أصابع اليد بخفة، مع مراعاة عدم الضغط على الفقرات والعضلات. ويبدأ التدليك من فروة الرأس وحتى أصابع القدمين. بعدها يقوم الفرد بالاستلقاء على ظهره ويقوم باستنشاق بعض من زيت النعناع بعمق لفتح مسام الأنف وتوسعة الرئة. ثم تبدأ المرحلة الثانية، التي يمزج فيها زيت اللافندر مع زيت الورد، ويبدأ التركيز على الفقرات الصغيرة التي تعاني من الإجهاد والتوتر بدءا من أسفل الرأس وحتى نهاية الرقبة. فمن المعروف أن استرخاء هذه الأجزاء، يمنح الإنسان حالة من الهدوء والسكينة واليقظة، كما تخلصه من الإحساس بالألم الناتج عن فترات العمل الطويلة. ويراعي في هذه المرحلة التنفس بعمق وانتظام .



الوجه أيضا له نصيب في هذه العملية، كما تؤكد جياب، حيث يمنحه التدليك النضارة والإشراق، لأنه يساعد على تجديد الدورة الدموية. وتؤكد: "يمنح التدليك عضلات الوجه الهدوء، ويمنحها إطلاله نضرة. وتتم العملية في هذه المنطقة من خلال خليط من زيوت الورد والسمسم، بحركات دائرية صغيرة حول العين، مروراً بمنطقة الخدين والجبهة والذقن، مع التركيز على منطقة الخدين لمدة دقيقة، حيث يساعد هذا الأسلوب على تهدئة خلايا هذه المنطقة من الوجه". وتتابع: "بعد امتصاص البشرة كمية الزيت التي وضعناها عليه، نقوم بتدفئة الوجه بفوطة مبلله بالماء الساخن مع الضغط بها على الوجه، وتكرار العملية مرة أخرى، قبل البدء في تدليك باقي أجزاء الجسم مع الاهتمام بفقرات اصابع اليد والقدمين وشدها الى الإمام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مســــــــاج بليــــز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دولـــــــة عيـــــال مجنونـــــــة :: -(( ليك فى ايـــه يا كابتن انت ؟؟ ))- :: المستوصــف المجـــانى-
انتقل الى: