دولـــــــة عيـــــال مجنونـــــــة

دولــــــة عيـــال مجنونـــــــة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ريجيم ال7 ايام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلوه اوي
محـافظ مجنون
محـافظ مجنون
avatar

عدد الرسائل : 5198
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 04/04/2007

مُساهمةموضوع: ريجيم ال7 ايام   الأربعاء يوليو 18, 2007 6:03 pm

رجيم الـ 7 أيام...


يحلم الكثيرون بالوصول إلى الوزن المثالي، لذلك نقدم لك هذا الرجيم المعمول به في بعض المراكز الطبية، وهو فعال جدا، ويحتوي على جميع الأصناف الغذائية. ويساعد هذا الرجيم على إنقاص الوزن من 4 إلى 7 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد. ويعد هذا الريجيم أيضا مثاليا لإنقاص وزن مرضى القلب الذين سيخضعون لعملية معينة. ويعتمد الرجيم على الإكثار من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، وبخاصة الشوربة الحارقة (المقادير والطريقة في الصفحة أدناه)، ومدته أسبوع واحد، ومن الممكن تكريره أكثر من مرة.

ملاحظة: يجب الامتناع خلال الرجيم عن شرب المشروبات الغازية، ويجب شرب 10 أكواب من الماء يوميا. ويمكن تطبيق الرجيم كالتالي:

اليوم الأول:



يجب شرب 10 أكواب من الماء يوميا

تناول كثيرا من الفواكه التي ترغب بها مهما كان نوعها ما عدا الموز، ولا بأس من تناول عصير الفاكهة غير المحلى بالسكر. وحاول الإكثار من الشوربة الحارقة، والبطيخ أو الشمام، حتى يزيد احتمال أن ينقص وزنك كيلو في هذا اليوم.

اليوم الثاني:
تناول الكثير من الخضراوات وكثيرا من الشوربة. وفي وجبة العشاء، تناول حبة بطاطا واحدة مطبوخة إضافة للشوربة. ويمكنك تناول الخضراوات التي ترغبها سواء كانت معلبة أو طازجة أو مجمدة أو مسلوقة ولكن لا تضف إليها أي نوع من الصلصات أو البهارات. ويجب أن تبتعد عن تناول كافة أنواع الحبوب والمكسرات.

اليوم الثالث:
تناول كل ما تريد من الخضراوات والفواكه، وأكثر من الشوربة، ولا تتناول البطاطا والموز في هذا اليوم.

اليوم الرابع:
تناول كثيرا من الشوربة مع 8 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم، وكذلك ثلاثة أكواب من الحليب قليل الدسم للحصول على الكالسيوم. واشرب كثيرا من الماء وأضف إليه كمية كبيرة من مسحوق الردة لتجعل عمليتي الهضم والإخراج طبيعية.

اليوم الخامس:تناول كثيرا من الشوربة مع لحم العجل أو السمك المسلوق أو الدجاج بعد إزالة الجلد بعد السلق. وتناول البندورة أيضا. ويمكنك أخذ 560 جراما من لحم العجل مع 6 حبات من البندورة. ولكن تأكد من تناول 12 كوبا من الماء في هذا اليوم، لتغسل أجهزة الجسم الداخلية من بقايا اللحم المهضوم.

اليوم السادس:
تناول كثيرا من الشوربة ولحم العجل، وكثيرا من الخضراوات في هذا اليوم ما عدا البطاطا. كما يمكن أن تأخذ من 2 إلى 3 قطع من اللحم الشرائح إذا رغبت، وأي نوع من الخضراوات أو الألياف الخضراء. وتذكر أن طبق الشوربة هو الأساس في هذه الحمية.

اليوم السابع:
تناول كثيرا من الشوربة مع كمية غير محدودة من الأرز البني، والفواكه، والخضروات ما عدا البطاطا، حتى تشبع تماما.

ملاحظات هامة:
يعتمد الرجيم على الإكثار من الشوربة الحارقة

إذا اتبعت التعليمات السابقة تماما، فسوف تكون قد فقدت 4-7 كغم بنهاية اليوم السابع. وإذا فقدت أكثر من 7 كغم، توقف عن هذه الحمية ليومين فقط قبل أن تكررها. وتناول وجباتك بشكل عادي خلال هذين اليومين، لكن دون إسراف. ويجب أن تعلم أن تأثير هذه الحمية يختلف من فرد لآخر، ولكن هناك حقيقة ثابتة، وهي أن هذه الحمية تنظف أجهزة الجسم من بعض الملوثات، لذلك فهي تعطيك شعورا بالراحة، وتجعل جسمك نقيا وتشعر بأنك أكثر حيوية. واعلم أن تناول الخبز والمشروبات الغازية ممنوع تماما أثناء اتباع هذه الحمية، ويمكن تناول أي أدوية وصفها لك الطبيب بأمان.

طريقة عمل الشوربة الحارقة:

المكونات: 6 حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر + 6 رؤوس ثوم. حبتان فلفل أخضر . علبة واحدة أو علبتين من عصير البندورة. حبة ملفوف كبيرة. حزمة من الكرفس الأمريكي. يمكن إضافة مكعب مرق دجاج حسب الرغبة.

طريقة العمل: أضف مرق الدجاج في وعاء كبير مغطى إلى ما سبق وصفيه من الخضار المقطعة، ويمكن إضافة الملح والفلفل والكاري والصلصة الحارة، ويصب الماء ويغلى لمدة 45 دقيقة ثم توضع في الثلاجة. ويمكن خلط المكونات السابقة في الخلاط، بعد طهيها على النار لمدة 10 دقائق، ثم يرفع الخليط على النار لمدة ثلاثين دقيقة.

يفضل استشارة الطبيب قبل البدء بالريجيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريجيم ال7 ايام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دولـــــــة عيـــــال مجنونـــــــة :: -(( ليك فى ايـــه يا كابتن انت ؟؟ ))- :: المستوصــف المجـــانى-
انتقل الى: